صدر العدد التاسع والستون من مجلة علوم التربية، شهر شتنبر 2017، ويتضمن العديد من المقالات والأبحاث في مجال السيكولوجيا والبيداغوجيا والديداكتيك، فضلا عن قراءة لبعض الكتب الجديدة في مجال علم النفس التربوي
محتويات العدد
|
|
تقديم
|
|
المنهاج
والإصلاح التربية
|
خالد
فارس
|
الكفايات في المنظومة التربية بالمغرب: أسسها وحدود
نجاحها
|
إدريس
الخلوفي
|
مدرسة
الإنصاف والجودة والارتقاء
|
جميل
حمداوي
|
عوامل
النجاح المدرسي المرتبطة بالمدرسة
|
المحجوب
أمان
|
المدرس
باحثا
|
حميد بن
خيبش
|
أهمية
القانتين الصوتية والسمعية في الممارسة التربوية والتعلمية
|
عبد
الرحيم سالم
|
المشروع
الشخصي للمتعلم مدخل أساسي للتربية على الاختيار
|
حسن
كشاحي
|
قراءة في
أزمة سوسيولوجيا التربية المعاصرة
|
عمر بيشو
|
ظاهرة
تشغيل الأطفال وعلاقتها بالجنوح
|
محمد
مومن
|
أهمية
المفهوم في بناء درس الفلسفة
|
محمد
الغرباوي
|
التفكير
الإبداعي وموثوقية الأنماط
|
عبد
الكريم الفرحي
|
المراهق
والإشهار التلفزي
|
طارق
غرماوي
|
قراءة في
كتاب: التعليم والتعلم الفعال نحو بيداغوجية منفتحة على الاكتشافات الحديثة حول
الدماغ
|
حياة
شتواني
|
قراءة في
كتاب:
من أجل
نظرية في البيداغوجيا – الأبحاث المعاصرة حول معرفة المدرسين
|
فؤاد
أعراب
|
0 commentaires:
Enregistrer un commentaire